9143246295885668
recent
أخبار ساخنة

ماهو ادسنس للمدونات

الخط
جوجل أدسنس : تبقى عديدة أساليب في الوقت الحاليًّ لكسب المال بواسطة المسجلة، إلا أن أكثرية تلك التّخطيطات تستغرق الوقت، تحتاج إنتاجاً للمحتوى عالي الجودة وعملاً باستمرارً في تقنيات ترقية مواقع البحث في الإنترنت (سيو)، Search Engine Optimization مثل جوجل.
ماهو ادسنس للمدونات
ماهو ادسنس للمدونات 

ماهو ادسنس للمدونات 



إلا أن إذا كنت متلهفاً لتكوين إيراد من الدخول والزيارات، سواء عن طريق المسجلة، أو عبر قناتك في اليوتيوب تَستطيع الالتحاق في الوسيلة جوجل أدسنس Google AdSense لكسب المكاسب بواسطة الدعايات.


إلا أن ذلك لا يقصد أنه يلزم عليك التنازل عن إصدار المحتوى! تعد الدعايات كيفية إضافية لاغير لتوليد المكاسب من خلالالمدونة، هناك خيار وهو  أن تقوم بالأمرين سوياً في نفس الوقت.


إذاً هيا ننتقل إلى صلب الموضوع !


إعرف مفهوم جوجل أدسنس  Google AdSense، كيف تعمل تلك الوسيلة، كم ندفع اجتماع هذا، ما هي الموضوعات التي تتطلب إليها للبدء والأن !


ما هي الوسيلة جوجل أدسنس Google AdSense ؟


تعد الوسيلة جوجل أدسنس برنامج الدعايات على جوجل ويتيح عرض دعايات المؤسسات عبر المسجلة، بشرط أن تكون معدة بواسطة وسيلة أخرى في جوجل وهي AdWords


هل تذكر عندما تدخل إلى موقع ما وتشاهد دعايات في الأعلى أو على منحى الصفحة؟


ربما للغايةً أن يكون هذا الموقع يشكل جزءاً من الوسيلة جوجل أدسنس Google AdSense .


ما الذي تتطلب إليه للانضمام في جوجل أدسنس ؟

إن الالتحاق في الوسيلة جوجل أدسنس هو أكثر سهولة بكثير الأمر الذي تتخيل، يكفي أن يكون لديك حساب في جوجل، مدونة خاصة تحتوي محتوى أصلي 100%، رقم تليفون، وعنوان بريدي والذي يمكن أن يشكل عنوان منزلك.


من يستطيع الالتحاق في جوجل أدسنس ؟

أي فرد أضخم من 18 عام، ويمتلك مدونة ويلائم المقاييس التي ذكرناها في الأعلى، من الممكن أن يسجل و يستعمل الوسيلة جوجل أدسنس لتوليد مكاسب عن طريق الدعايات.


بالتأكيد، تبقى بعض العقبات بشأن نوع المحتوى الذي تشاركه. حيث لا تُقبل المدونات التي تشجع القساوة على طريق المثال، المفاضلة العرقي أو هذه التي تتضمن على محتويات جنسية إباحية.


كيف تسجل في الوسيلة جوجل أدسنس ؟

إن عملية الالتحاق في الوسيلة جوجل أدسنس طفيفة بشكل كبيرً لدرجة أنه بإمكانك إكمال تسجيلك بمجرد اتباع تلك الخطوات التفصيلية:


1- أدخل إلى صفحة الالتحاق.


2- اختر حساب البريد الإلكتروني الذي تريد تجهيز بروفايل له.


3- أدخل اسم المسجلة، بلد المنشأ، ووافق على محددات وقواعد استعمال المنصة. من المهم ذكره أنه لتأسيس حساب في جوجل أدسنس يلزم أن يكون لديك مدى خاص، حيث لا يُقبل الشركاء الذين تكون نطاقاتهم مستضافة في نطاقات ثانوية مثل   tumblr blogspot و wordpress ، إن لم يكن لديك حتى هذه اللحظة مدى خاص أنشئ نطاقاً خاصاً بك بالنقر هنا.  


4- قبل قبولك في البرنامج، يتطلب جوجل إلى علم لو كان محتوى المسجلة لديك مطابقاً لقواعد المؤسسة. ووفقا لذلك تبدأ الدعايات بالظهور في صفحتك عقب عملية التأكد تلك. واعتباراً من اللحظة التي يتم فيها موافقة الاشتراك، تَستطيع أن تعرض الدعايات على أية صفحة، بشرط أن تكون هذه الصفحة متطابقةً مع سياسات جوجل.


5- الفترة الأخيرة هي إضافة رقم الحساب الذي ترغب أن يقوم جوجل بإيداع المال لك والذي تحقق من النقرات على الدعايات.


6- في أعقاب الانتهاء من عملية الاشتراك، يرسل جوجل مغلفاً إلى عنوانك البريدي يحمل نموزج تأكيد الالتحاق. قد تستغرق تلك العملية مدة أسبوعين كحد أقصى.  


كيف تكسب المال بواسطة جوجل أدسنس ؟

في تلك الأثناء على الارجح تتساءل : إلا أن كيف أكسب المال بواسطة جوجل أدسنس ؟


في الوقت الحاليًّ، تبقى طريقتان لتوليد إيراد عن طريق الدعايات في المسجلة:


التكلفة بواسطة النقرة: Cost Per Click : في ذلك الخيار يتم الدفع لك في مختلف مرة ينقر فيها واحد من ما على إشعار علني كان معروضاً في صفحتك.


تكلفة الألف انطباع أو الظهور : تحصل على المال بما ينسجم مع عدد الزوار في المسجلة. كما لو أن إعلاناً ما يولد انطباعاً في جميع مرة يدخل فيها واحد من ما إلى صفحتك.


نفع ان تكون شريكاً في أدسنس هو أن اللوغاريتمية المستخدمة من قبلهم تتيح لك أن تقوم بعرض الدعايات وفقاً إلى مصالح المستعملين. تتطلب لاغير إلى اختيار نوع الإشعار العلني الذي تريد عرضه ضمن موقعك، والمكان حيث يتضح فيه الإشعار العلني، والباقي تقوم به الوسيلة.


بما أن الحشد يشاهد لاغير الدعايات تشييدً على اهتماماتهم، تكون احتمالات النقر أضخم، وذلك النوع من التفاعل هو الذي يولد إيراداً لك.


كيف تكسب المكاسب عن طريق جوجل أدسنس ؟

تذكر أنه في عملية الاشتراك، يطلب جوجل معلوماتك البنكية، وعن سبيل ذلك الحساب تحصل على مدفوعاتك.


بعض البيانات المهمة :


يتم الدفع بالورقة الخضراء، من خلال حوالة بنكية، مرة بالشهر، للشركاء الذين وصلوا إلى مخزون 100 دولار أو أكثر إلى يوم 21 من شهرياً.

يتم تغيير المبلغ إلى الورقة النقدية المحلية.

انتبه إلى العمولات التي يتم تحصيلها بواسطة مصرفك لذلك النوع من العمليات التجارية، إذا كنت تعتبرها جائرة، تَستطيع اختيار منصة أخرى تقدم الخدمة نفسها بثمن أدنى.  

كم من الممكن أن تربح عن طريق جوجل أدسنس ؟

من المحتمل ذلك التساؤل لا يبرح أن يُطرح دوماً، وربما قد لاتكون الإجابة التي سوف نقدمها لك مرضية كثيراً، حيث لا تتشابه المقدار اعتماداً على عديدة أسباب، مثل عدد الزائرين التي تتلقاها المسجلة، عدد أصحاب الإشعار العلني الموجودين في قطاعك السوقي، نوع المحتوى الذي تشاركه في موقعك وغير هذا.


لارتفاع أرباحك بواسطة جوجل أدسنس يلزم عليك استخدامالكلمات الأساسية المناسبة لاجتذاب الزائرين المؤهلين إلى صفحتك، وطبعا تقديم محتوى عالي الجودة حتى يتفاعل هؤلاء المستعملين معك.


انتبه ايضاً إلى توضع الدعايات في صفحتك وسعى وضعها في أماكن تكون جلية للقراء، واحذر كي لا تؤثر سلباً على تجربة الزائر.    


لاكتشاف أفضل موضع لعرض إعلاناتك، ليس هناك بديل آخر غير التجريب: ضع الإشعار العلني في أعلى الصفحة لفترة شهر،  عقب هذا قم بذات الامتحان مستخدماً الدعايات في الطرف الجانبي من الصفحة أو في التذييل ، قارن عدد النقرات التي تم الحصول عليها بواسطة كل إنتاج، وعلى ذلك يكون المكان الأجود هو المقر الذي كسبتَ فيه أضخم مجموعة من النقرات.


أشكال الدعايات

الدعايات النصية

تُعرف الدعايات النصية ايضاً باسم الروابط الإعلانية، و هي الدعايات الأبسط تماما التي من الممكن أن تعرضها في مدونتك. وتتكون عادةً من عنوان والذي يعتبر ايضاً رابطاً قابلاً للنقر يوجه إلى صفحة صاحب الإشعار العلني، سطر أو سطرين من المقالات يصفان المنتَج أو الخدمة، إلى منحى عنوان ويب يتم عرضه باللون الأخضر.


الدعايات المصورة

الدعايات المصورة هي هذه البانرات التي يمكن عرضها في أعلى الصفحة، على جانبيها أو حتى في التذييل. هناك أكثر من  15 خيار للصيغة التي تَستطيع اختيارها بهدف إعلاناتك، مثل الدعايات الأفقية، العمودية، landscape وعلى شكل مربع.


لا تنسَ تنشيط الدعايات المصورة في قسم الدعايات أو تحديد تفضيل ما محدد نموذجي بهدف الحساب بالكامل.   


الوسائط الغنية

الوسائط الغنية هي دعايات تفاعلية:  HTML ، صور متحركة gif وفيديوهات. من المعتاد أن تجذب الحذر أكثر حيث تطلب فعلً من الزائر، ولكن بالمقابل، من الممكن أن يقع تأثيرها على تجربة الزائر عندما يتم استعمالها على نحو جائر.


وحدة الوصلات

كل وحدة وصلات تعرض لائحة من المواضيع المهمة، ذات الصلة بمحتوى الموقع. عندما ينقر المستخدمون على عنصر ما من القائمة، يتم توجيههم إلى صفحة دعايات في جوجل تتحدث عن هذا الموضوع. ويحدث الدفع لك في مختلف مرة ينقر فيها واحد من ما على واحد من الدعايات في الصفحة التي تبدو.


كيف يتم عرض إعلاناتك ؟

كما تحدثنا، إن توضع إعلاناتك يعد واحد من الأسباب التي تؤثر كثيراً على أرباحك بواسطة الوسيلة جوجل أدسنس، لهذا، سوف نجيب على بعض التساؤلات التي ترتبط بالموضوع.


كم عدد الدعايات التي يمكن عرضها في الصفحة ؟

يفهم جوجل أن الدعايات الجائرة من الممكن أن تعرقل تصفح الزائر. لهذا، تَستطيع عرض ثلاث دعايات لاغير في الصفحة الواحدة.


أين يمكن لك أن تضع إعلاناتك؟

القاعدة العامة هي وضع الدعايات حيث يمكن مشاهدتها من قبل الزائرين، بحيث لا يخرق محددات وقواعد جوجل أدسنس.


كيف تضع إعلاناتك ؟

يمكن لشركاء جوجل أدسنس اختيار ليس حصرا نوع الدعايا التي يرغبون في عرضها، بل أبعاد الإشعار العلني أيضاًً، الصورة ولون المقال. وبالانتهاء من تلك العملية، تولّد المنصة نموزج (جافا سكربت) حتى تضعه في الموضع الذي ترغب أن يتم عرض الإشعار العلني فيه ضمن الموقع. ذلك الامتياز يسمح لك أن تضيف لاغير المحتويات التي تتلائم مع تفضيلات شخصية عميلك الروتيني.


هل بدا الشأن معقداً ؟ يمكن قراءة ذلك الدليل الإرشادي في جوجل .


ما هي المقاييس التي تحكم اختيار الدعايات التي سوف يتم عرضها في موقعك ؟

تبقى عديدة أسباب يتم أخذها في الاعتبار قبل عرض الإشعار العلني، إلا أن لا تقلق، لأن جوجل يسعى دوماً عرض الدعايات التي ترتبط بالمحتوى لاغير والتي تعد مهمة لجمهورك.


إذا كنت تريد منع عرض إشعار علني ما، يكفي النقر على الخيار السماح بحظر الدعايات في حسابك جوجل أدسنس .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الرجاء وضع التعليق حول المرضوع فقط وليس جارجه
ممنوع النشر الروابط اعلانية
اكتب مشكلتك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة