9143246295885668
recent
أخبار ساخنة

جعل متصفح Mozilla Firefox يشبه Chrome

الخط
ينقسم عالم المتصفح على نحو أو بآخر إلى قسمين مختلفين: مجموعة التطبيقات العاملة بنظام Chromium و Mozilla Firefox ، مع اعتبار ذلك الأخير غالبا خلفاً أكثر خصوصية لـ Google Chrome.
جعل متصفح Mozilla Firefox يشبه Chrome
جعل متصفح Mozilla Firefox يشبه Chrome
مع هذا ، فإن الاختيار بين يوم الإثنين للمبتدئين ليس بالأمر السهل ، وما هو أكثر صعوبة هو التبديل من واحد إلى آخر.

ومع هذا ، بفضل حزمة حديثة من التخصيصات تسمى ChromeFox ومتاحة على GitHub ، تَستطيع تقنيًا الانتقال من Google Chrome إلى Mozilla Firefox بواسطة الاحتفاظ بالمظهر المألوف لمتصفح Google.

إذا كنت لا تعتقد أن ذلك أمر هام ، فإن عدم وجود واجهة مألوفة هو الداعِي الأساسي خلف رفض العديد من الناس فعليا الانتقال من منتج إلى آخر ، وذلك يصدر في الكثير من الميادين الأخرى خارج البرنامج. أفضل مثال ، مع هذا ، هو Windows 7 ، والذي يُعد فيما يتعلق للكثيرين آخر نسق تشغيل لسطح المكتب بواجهة مألوفة ، لأن كل من Windows 8.1 و Windows 10 قد أدخل تغييرات غيرت ذلك المنحى أكثر أو أدنى.

بالرجوع إلى المتصفحات ، يقوم ChromeFox بالقيام بهذا: إنه يقوم بتجديد واجهة Mozilla Firefox لجعلها تظهر مثل Google Chrome ، لهذا يلزم أن يشعر أي فرد آتٍ من متصفح Google بأنه يشبه البيت أساسا نحو تجربة Firefox.

يجيء ChromeFox مزودًا بعلامات تبويب مدورة وأشرطة تمرير متراكبة وشريط دلالة مرجعية يتم عرضه لاغير في إشارات تبويب حديثة وحشوة أضخم لعنصر شريط العلامات المرجعية. من المفترض أن ينشئ كل هؤلاء واجهة مستعمل تشبه Google Chrome والتي تَستطيع مشاهدتها في لقطة الشاشة أسفله.

ChromeFox على فايرفوكس

لا يعد تثبيت ChromeFox أمرًا عسيرًا بالضرورة ، ولكنه أكثر تعقيدًا من تثبيت ملحق أو أي مهنة إضافية أخرى لـ Mozilla Firefox.

ما عليك القيام به هو السياق إلى صفحة GitHub الحكومية للمشروع وتنزيل حزمة التخصيصات. عقب هذا ، تتطلب إلى استخراج جميع محتويات الأرشيف إلى دليل ملف التعريف المخصص بـ Mozilla Firefox.

إذا كنت لا تعرف مقر هذا ، فلا إشكالية. تَستطيع إيجاده ببساطة بالنقر فوق زر لائحة Firefox في المتصفح ثم اتباع ذلك المجرى:

مساعدة> استكشاف الأخطاء وإصلاحها معلومات> دليل الملف> فتح مجلد
Help > Troubleshooting Info > Profile Directory > Open Folder

عقب هذا ، تتطلب إلى تأسيس مجلد باسم chrome إن لم يكن حاضرًا بشكل فعلي ، وفي ذلك الدليل الذي تم إنشاؤه عصريًا ضع محتويات الأرشيف الذي قمت بتنزيله من GitHub.

في المرة الآتية التي تقوم فيها بتشغيل Firefox ، يلزم تمكين Google Chrome على نحو افتراضي.

ChromeFox على فايرفوكس
الشأن الجدير بالملاحظة هو أن حزمة التخصيص تلك تأتي بلا أي اختيارات أو إعدادات تكوين ، لهذا فإن ما تشاهده هو ما تحصل عليه. إذا كنت مطورًا ، فيمكنك بشكل فعلي تحويل بعض القيم هنا وهناك باستعمال الملفات المتواجدة في الأرشيف ، ولكن بعكس هذا ، فإن ذلك يعد إلى حاجز هائل.

إذا كنت تريد فترة ما في المستقبل في إزاحة هيئة خارجية Google Chrome والرجوع إلى واجهة Mozilla Firefox الكلاسيكية ، فإن الشيء الأوحد الذي عليك القيام به هو حذف مجلد chrome الذي قمت بإنشائه بالكامل ، أو إزاحة الملفات الموضوعة فيه هذا.

جربت ChromeFox على Mozilla Firefox ، وبمصداقية ، لم أستطع إيجاد أي شيء غير صحيح بخصوصه ، حيث يظهر أن حزمة التخصيص تعمل على نحو لا تشوبه شائبة. طبعا ، فيما يتعلق لمتصفحي Firefox ، فإن جعل متصفحهم المفضل يشبه الغريم الأول ليس هو أفضل فكرة ، ولكن كما هو الوضع دائمًا ، من الأمثل أن يتوفر خيار القيام بهذا على أقل ما فيها.

إن لم يكن ChromeFox هو قدَح الشاي المخصص بك بالضرورة ، فهناك الكثير من الاختيارات التي تقوم بنفس الشيء إلى حاجز هائل ، وأكثرها استعمالًا هو MaterialFox. تَستطيع تجربتها بواسطة تنزيل الحزمة من GitHub هنا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الرجاء وضع التعليق حول المرضوع فقط وليس جارجه
ممنوع النشر الروابط اعلانية
اكتب مشكلتك وسيتم الرد عليك في اسرع وقت

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة